ترغب في قضاء أجازة ساحلية ممتعة ؟! إليك بعض النصائح لاختيار وجهتك المثالية


إذا كنت محب للحياة البحرية من الأفضل لك التوجه لساحل البحر الأحمر
 لأن فيه أكبر المحميات الطبيعية والشعب المرجانية في مصر على عكس الساحل الشمالي الذي يصعب فيه إيجاد المناظر البحرية الرائعة


من أجمل الأماكن على ساحل البحر الأحمر مدينة الغردقة التي تعد من أكثر المناطق الجاذبة للسياح لتمتعها بعدد كبير من الشعب المرجانية، ولأنها مدينة ذات مركز تجاري وخدمات مثل: المستشفيات ومراكز الشرطة على عكس مناطق سياحة اخرى مثل: العين السخنة التي لا تعتبر مدينة متكاملة، بل مجرد مجموعة منتجعات وفنادق على البحر


أجمل ما يميز شواطئ الغردقة:

تتميز شواطئ الغردقة بأنها ذات رمال بيضاء ناعمة، وكذلك بها كثير من المناطق المتميزة في العالم على سبيل المثال

منطقة مكادي باي وهو منتجع سياحي على خليج مائي ذو طبيعة جذابة

هناك، ستنعم بالهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتمتع بالمياه الفيروزية والمناظر الرملية الخلابة المبهرة
امتلك شاليهك في مكادي باي في منتجع جويل مكادي على البحر الأحمر اتصل على 
01010017331أو اضغط هنا   




تتميز أيضا بوجود شواطئ جزر جفتون التي توصف بأنها من أجمل شواطئ العالم، حيث أشجار النخيل والمياه التركوازية اللامعة، ولا يعني ذلك بأنها غير مناسبة للرياضات المائية، بل يمكن الغوص ويمكن ممارسة الغطس وركوب الأمواج وغيرها. فهي من أول المحميات الطبيعية التي توجد في البحر الأحمر، لذلك فتعتبر من أهم المناطق التي تجذب إليها الكثير من السياح، كما أنها الجزيرة الوحيدة التي تكثر بها الرمال الناعمة مما يجعلها مواقع هائلة للغوص، 
على عكس شواطئ العين السخنة فهي في أغلب المناطق تكون ذات شاطئ صخري ولا يوجد فيها حياة بحرية إلا بعد رحلة نصف ساعة بالمركب لتجد نفسك في وسط البحر الأحمر وتستمتع برياضة الغطس والصيد.


من أهم الأنشطة التي تقام في الغردقة رحلات القارب الشعبية في وسط الكثير من مساحات الرمل البيضاء، والغوص في المياه الزرقاء الصافية، وسط الشعب المرجانية الخلابة.

makadi water world

كما أنك تستطيع التمتع في الغردقة بالرحلات العائلية نظراً لكثرة المرافق المسلية لجميع أفراد العائلة، حيث تضم الكثير من المدن المائية الترفيهية للأطفال مثل "جانغل أكوا بارك" و "سندباد أكوا بارك" و "مكادي ووتر ورلد"، على عكس مناطق الأخرى مثل: العين السخنة و الساحل الشمالى فهى مجرد قرى سياحية و فنادق على الشاطئ.
  
أما عن مكادي فالأجواء فيها  الهادئة نسبيا بعيدا عن الصخب والازدحام، كما تضم عشرات المولات ومراكز التسوق الشاملة للعائلات مثل "مول سينزو" الحديث والذي يُعد من أكبر مراكز التسوق.

mini egypt ميني ايجبت

كما أن من أهم معالم السياحية «مينى إيجيبت» بالقرب من منطقة خليج مكادى أقيمت على مساحة تمتد لـ3 كيلومترات من الأراضى، حيث توفر هذه المنطقة القيام بتجربة مختلفة لمشاهدة معالم مصر السياحية والتاريخية بأحجام مصغرة مقارنة بالمتحف التقليدى وتعد زيارة (mini egypt) رحلة رائعة للسائحين الأجانب للتعرف على مناطق الجذب السياحى فى محافظات مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة خلال نحو ساعتين من الوقت، ما يجعل من الأسهل عليهم اختيار المكان المناسب للذهاب إليه وزيارته على أرض الواقع، وتعد نزهة رائعة للآباء أو الأجداد مع الأطفال.

رحلات سفاري

رحلات «سفارى» تأتى من  صحراء الغردقة لاكتشاف الحياة البدوية والمغامرة الصحراوية، حيث تشير إحصائيات الحركة السياحية إلى أن نحو ثلث الزائرين للبحر الأحمر يقومون برحلات السفارى الصحراوية سواء فى الغردقة أو سفاجا أو مرسى علم حيث تحولت صحراء البحر الأحمر إلى منطقة جذب سياحى لهواة المغامرات وعشاق سياحة السفارى والاستمتاع بالطبيعة وقضاء عدة ساعات بين الجبال وسط الحياة البدوية. على عكس المناطق الساحلية الاخرى التي على البحر المتوسط  مثل: الساحل الشمالي لعدم تميز منطقة الساحل الشمالي بوجود حياة جبليه فيها.

dolphin world

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عرض دولفين مكادى الذي يبعد عن الغردقة حوالى 20 دقيقة بالسيارة ويقع اْمام مجموعة فنادق صان رايز مكادى. 
المدرج يسع حوالى 1200 فرد حول حمام السباحة الكبير، حيث يقوم فريق المدربين بتنفيذ العرض أمام المشاهدين وجميع فريق المدربين من أوكرانيا وروسيا. ويوجد مذيعة تتحدث اللغة الروسية واللغة الانجليزية وفى حالة مجموعة مصرية يتم الترجمة باللغة العربية، مع وجود دى جى يقوم بعمل الموسيقى اثناء تنفيذ العرض.


تقدر تجرب أنشطة جديدة في منتجع JEWEL MAKADI اتصل على 01010017331أو اضغط هنا 

makadi bay

إذا كانت أجازتك غير مقتصرة على الصيف فقط فإن أفضل الأماكن في الغردقة للاستمتاع صيفا وشتائا هو خليج مكادى الذي يعد أهم مناطق التنمية السياحية التى تم استحداثها خلال السنوات الأخيرة لتمثل امتدادا لمدينة الغردقة والتى تقع  فى منتصف الطريق بين الغردقة وسفاجا التي تبعد عن الغردقة 35 ك وعن مطار الغرقة 25 كم وتنتشر به مراكز الغطس ذات السمعة العالمية ، وأيضا تتميز بسهولة الوصول إليها.


امتلك شاليهك في مكادي باي في منتجع جويل مكادي على البحر الأحمر اتصل على 
01010017331أو اضغط هنا   

بالنسبة للمناخ في خليج مكادي - makadi bay يتمتع المنتجع بشمس ساطعة على مدار العام، فالأجواء في مكادي باي  تمتاز بالاعتدال واللطف حتى في شهور الصيف الحارقة وشواطئ ممتدة من مياه البحر الصافية والرمال البيضاء الطبيعية ومياه صافية رائعة وشواطئ الرمال البيضاء الطبيعية. 

ويُعدّ المنتجع مثاليًا لكل من يريد قضاء عطلة ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء أو من يريدون قضاء شهر عسل، حيث يمكنهم قضاء معظم عطلاتهم فى منتجع مكادي.
 

و نظراً للإقبال الشديد على العين السخنة و الساحل الشمالى و رفع أسعار شراء الشاليهات او حجز الفنادق، يعتبر خليج مكادي هو الأفضل بسبب الأسعار الجيدة  ووجود الأنشطة المتعددة فيها.

وتتعدد الفنادق في خليج مكادي حيث يبلغ عددهم 26 فندق أشهرهم:
SUNRISE Select Royal Makadi Aqua Resort
Jaz Makadi Star & Spa
Iberotel Makadi Beach

ولكن تظل المنتجعات السياحية هى الاختيار الأفضل لأن المنتجع على عكس الفندق.
 في الغالب موقع المنتجع لا يكون وسط الأماكن المزدحمة، أي لا يهم مدى قربه من المطاعم والمتاجر، لأنه يوفر كل هذه الخدمات، فانه المكان الأمثل للاسترخاء والاستجمام، بالنسبة إلى الخدمات التي يقدمها الفندق، كالإقامة والمطاعم والمحلات التجارية؛ يقدمها هى ذاتها المنتجع ولكن بشكل أفضل وأكثر فخامة.

senzo mall

 أضف على ذلك مراكز التسوق والسينمات والمطاعم العالمية، والمحلات التجارية الشهيرة، وأيضًا ال SPA و Jacuzzi ، وحمامات السباحة وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية ودائمًا ما يكون في منطقة بعيدة عن صخب المدينة، لتوفير الهدوء والإسترخاء للنزلاء ، لذلك توفر الخصوصية التامة لك وتضمن لك حرية السفر إلى هناك في أى وقت.


إذا اتخذت قرارك بالسفر لخليج مكادي ابحث عن تجربة جديدة مثل التي يقدمها منتجع جويل مكادي Jewel Makadi  على البحر الأحمر على بعد 35 كم من مدينة الغردقة المنتجع بيتميز بالهدوء والخصوصية وله شاطئ خاص، شاليهات ترى البحر.
لذلك الغردقة وبالتحديد خليج مكادي يعد الافضل لتقضي اجازة مختلفة وسعيدة.




 لمعرفة تفاصيل أكثر عن الوحدات المتاحة في منتجع Jewel Makadi اتصل على: 01010017331أو سجل هنا: https://bit.ly/2uMbdKR








Comments


  1. جولة في مدينة جدة عروس البحر الأحمر
    تعتبر السياحة في شرم الشيخ السياحية من افضل و أشهر المدن الرائعة و الترفيهية حيث يوجد فيها العديد من المنتجعات الجميلة و العالمية لمحبي السياحة في مصرتوفر كل ما يحتاجه الزوار و السياح بخدمة سريعة و ممتازة وتعتبر من أهم البقاع في العالم لرياضة الغوص و غيرها الكثير من الرياضات الرائعة الاخرى كما تحتوي مدينة شرم الشيخ على صحراء جميلة يقصدها الكثير من السياح و يوجد لاسواق الشعبية و العالمية و الفنادق الفخمة و المطاعم و المقاهي الشرقية و الغربية المتنوعة حيث يفضله السياح و الازواج كثيراً لقضاء شهر العسل

    ReplyDelete

Post a Comment