المعالم في العين السخنة

أول ماتبحث عنه في أي مكان جديد تذهب إليه هي الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن تقوم بها في المكان، وخصوصًا اذا كنت في اجازة، وهذا المقال يعرض جميع الأماكن التي يمكن زيارتها في العين السخنة لتستمتع بالأنشطة المختلفة اثناء اقامتك.

1. جبل الجلالة البحرية 

جبل الجلالة العين السخنة
جبل الجلالة العين السخنة

يعتبر جبل الجلالة البحرية من أهم أماكن سياحية في العين السخنة، حيث يقع في جنوب العين السخنة، والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 1200 متر، والذي يحتل مكانة دينية عظيمة، حيث يعتقد بعض الأشخاص أن هذا الجبل قام النبي موسى -عليه السلام- بالمرور من فوقه مع قومه متجهًا إلى البحر الأحمر وذلك هربًا من بطش فرعون.

2. العيون الكبريتية

العيون الكبريتية
العيون الكبريتية في العين السخنة

تعد العيون الكبريتية من أهم الأماكن التي تعمل على ازدهار السياحة في العين السخنة، فالعيون الكبريتية عبارة عن عيون متفجرة من باطن الأرض، لتخرج مياه لونها خضراء تعمل على تكوين بعض الشلالات التي لها مصبات في بحيرات صغيرة، وتعمل هذه المياه على علاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما يتم استخدامها لاستخراج الطاقات السلبية من الجسم. 


الأماكن الترفيهية في خليج مكادي

3. خليج الأدبية

خليج الادبية
خليج الادبية العين السخة


يعد خليج الأدبية من أفضل اماكن الخروج فى العين السخنة، كما تشتهر المنطقة باحتوائها على طيور من فصائل معيّنة، كما تضم أيضاً الكثير من الأنشطة المسلية في الأرجاء التي يمكن ممارستها مثل هواية الصيد أو ركوب الأمواج زيارة الاماكن الاثرية العديدة و منها المنطقه الملقبة بـ حطام السفينة القديمة.
شالية في خليج مكادي
منتجع جويل مكادي
كل هذه الأنشطة متوافرة في الغردقة وبشكل أكثر بكثير الأنشطة الترفيهية في الغردقة 

4. محمية الأشجار المتحجرة

محمية الاشجار المتحجرة
محمية الاشجار المتحجرة
 
تعتبر هذه المحمية من الآثار الجيولوجية الهامة التي تبلغ مساحتها حوالي 7 كم مربع، وتعد من الآثار النادرة التي لا يوجد مثلها حول العالم، فهذه المحمية عبارة عن هضبة ذات اتساع ضخم تحتوي على مجموعة من التلال التي تحتوي على الكثير من سيقان وجذور الأشجار الضخمة المُتحجرة منذ ملايين السنين، وتعتبر من افضل اماكن السياحة في العين السخنة.

5. بورتو السخنة

بورتو السخنة
بورتو السخنة


يعد بورتو السخنة من اجمل مقاصد السياحة في العين السخنة حيث يقع على مساحة 5 آلاف كم مربع، وهو يعتبر من أولى المنتجعات الخاصة بالجولف في مصر الذي تقام به أكبر البطولات العالمية، كما يتميز بوجود أول تليفريك مصري والذي يمكنك من خلاله مشاهدة جمال مدينة العين السخنة الساحرة.

6. أفضل الشواطئ في العين السخنة

افضل شواطئ في العين السخنة
شواطئ العين السخنة
 العين السخنة  تمتاز بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية الخلابة.

Comments