أين تذهب في الغردقة؟

 تتميز الغردقة بإمكانية الذهاب إليها طوال أيام السنة باعتبارها مصيف ومشتى،  وسنعرف كل التفاصيل عن أشهر أماكن والمناطق بالغردقة
 التي يمكن الذهاب إليها، فا انت لست مضطرًا لأن تذهب لنفس المكان في كل مرة بل لديك عدة اختيارات مميزة لتختار منها ما يناسبك
الغردقة
الغردقة البحر الاحمر
 


1. خليج مكادي

خليج مكادي
صورة توضح احدى شواطئ خليج مكادي

يقع خليج مكادي على بعد حوالي 15 دقيقة من مدينة الغردقة، خليج مكادي يضم مناطق شواطئها مغلقة وبعيدة عن التيارالشديد، فدائمًا تكون المياه هادئة بها، بينها هناك شاطئ آخر في يتميز بسرعة التيار والرياح، حيث أن ذلك الشاطئ دائما ما يقوم عليه مسابقات ركوب الأمواج والتي تشهدها دائما منطقة مكادي.
منطقة خليج مكادي تروج لنفسها من جمال شواطئها في الأسواق السياحية، حيث أن تلك الشواطئ مشهورة بهدوئها خاصة أنها بعيدة جدًا عن المناطق السكنية والشوارع.
يضم خليج مكادي بالغردقة العديد من الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة والمعرفة


 منتجع جويل مكادي في مكادي الغردقة يوفر لك خدمات فندقية مع الشالي الخاص بك لمعلومات اكثر تواصل على 01010017331 أو سجل هنا https://bit.ly/2uMbdKR


شالية في خليج مكادي
منتجع جويل مكادي

2. الجونة

الجونة
الجونة الغردقة

















من أجمل مناطق الغردقة السياحية التي يمكن الشعور فيها بالراحة والاستجمام؛ نظرًا لهدوء جوها وجمال مياهها؛ فهي تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة التي تجذب أعداد كبيرة من السياح، وتتميز الجونة بوجود أجمل شاطئين وهما: شاطئ زيتونة وشاطئ مانجروفي؛ حيث الرياضات البحرية المتنوعة كرياضة التزلج على المياه وركوب الأمواج وركوب القوارب الشراعية والغوص.

الجونة يوجد بها ملاعب كبيرة للجولف ومراكز سبا التي تقدم خدمات متميزة للسياح من خلال المياه الدافئة وجلسات المساج. ويوجد بها أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي التي تُقدم الخدمات بكل رفاهية للسياح كما تُقدم بعض الفنون الاستعراضية، وتضم عدد 14 فندق ومطار صغير للطائرات الخاصة وبها مستشفى كبيرة كاملة التجهيزات.

3. جزيره الجفتون

جزيرة الجفتون
صورة توضح شدة صفاء المياه حيث يمكنك رؤية الشعب المرجانية من الأعلى

مكان الجزيرة الجفتون
صورة توضيحية لمكان الجزيرة

تعتبر جزيرة الجفتون من أهم الجزر السياحة في الغردقة، ومن أهم مواطن طيور النورس الطبيعية؛ حيث يوجد بها أكثر من نصف أنواع طيور النورس بالعالم، كما تحتوي على أنواع كثيرة من الطيور والزواحف الكثيرة. جزيرة الجفتون يوجد بها الكثير من أماكن الغوص، التي يمكنك النزول لتستمتع بالشعب المرجانية الرائعة، وقد لا تحتاج للغوص لكي تراها؛ فمن شدة صفاء المياه هناك يُمكنك رؤيتها وأنت تجلس بالمركب، كما تتميز جزيرة الجفتون برمالها الناعمة التي يعشقها الكثير من السياح، لذلك هى واحدة من أشهر رحلات الغردقة السياحية التي يتهافت عليها الجماهير، ويوجد العديد من الجزر مثل جزيرة مجاويش  و جزيرة أبو منقار .

4. المولات التجارية 

  • اسبلاندا مول Esplanada Mall 

هو مول تجاري كبير يوجد بمنطقة الممشى السياحي؛ فهو يضم العديد من الكافيهات والمحلات التجارية ومحلات بيع الهدايا التذكارية، كما يوجد به مجموعة من المقاهي والمطاعم المشهورة.

  • سينزو مول Senzo Mall

من مولات الغردقة الشهيرة ويقع أيضًا في المشى السياحي، يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية، كما يضم المطاعم والمقاهي التي تقدم جميع الخدمات.
شالية في خليج مكادي
Jewel Makadi Resort

5. المتاحف في الغردقة

  • متحف الرمال Sand City

متحف الرمال
متحف الرمال الغردقة
















يعتبر متحف الرمال من أهم المتاحف عالميًا؛ لما يحتويه من تماثيل رملية عجيبة لأشهر الشخصيات في العصر القديم والحديث، والتي قام بنحتها أشهر الفنانين العالميين ذات جنسيات مختلفة من أكثر من دولة عربية وأوروبية. فهو يضم حوالي 42 تمثالًا من الشخصيات العالمية والمصرية.

تم تجسيد العديد من التماثيل القيمة كتمثال الملكة كليوباترا، نابليون بونابرت والسلطان محمد الفاتح، بالإضافة لعمل مُجسمات للأهرامات وتمثال أبو الهول. كما تم نحت بعض الشخصيات الكرتونية الحديثة مثل: سبايدرمان وباتمان. وتم بناء هذا المتحف تبعًا المناخ الجوي المعتدل ولتوفُر الرمال الموجودة بصحاري مصر الواسعة. ويمكن للسياح الاستمتاع بوقتهم داخل المتحف ليس بالتماثيل فقط، ولكن يحتوي المتحف على بعض المطاعم وملاهي الأطفال وبعض الاستراحات حتى لا يمل السائح داخل المتحف ويشعر بالترفيه والراحة دائمًا.

  • متحف الغردقة المائي Hurghada Grand Aquarium

متحف الغردقة المائي
                             Hurghada Grand Aquarium

 أجمل المتاحف على مستوى العالم، فهو من أهم المتاحف في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ويحتوي هذا المتحف على أكثر من 20 حوض زجاجي شفاف يعكس الحياة البحرية تحت الماء، كما يوجد به ممر مائي طوله حوالي 24 متر يُمكن من خلاله التجول تحت الماء ورؤية أحجام الأسماك بشكلها الطبيعي والشعب المرجانية الخلابة.
وقد تم بناء هذا المتحف بأحدث الطرق العالمية المتطورة فهذا المتحف يعتبر من أجمل المتاحف العالمية الجاذبة للسياح من جميع بلاد العالم.



  • متحف مينى ايجيبت بارك Mini Egypt Park


متحف ميني ايجيبت
Mini Egypt Park
يمكنك في هذا المتحف رؤية جميع الآثار المصرية في صورة مُجسمات صغيرة، وقد تم إنشاءه حتى يتعرف السياح على مناطق الجذب السياحي في مصر، وفي هذا المتحف يمكنك رؤية آثار مصر بدءًا من مدينة أسوان إلى القاهرة والإسكندرية؛ حيث تم عمل مُجسمات لكلٍ من السد العالي الموجود بأسوان ومعابر البر الغربي التي توجد بالأقصر وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية وغيرها الكثير.


شالية في خليج مكادي
Jewel Makadi Resort

6. بعض المعالم الأخرى

  • حي الكوثر: يقع حي الكوثر جنوب حي السقالة، ويطلق عليه الممشى السياحي؛ فهو يحتوي على مركز التسوق الكبرى، ويضم أيضًا العديد من المحلات التجارية والبازارات التي تبيع التماثيل القديمة والهدايا التذكارية، كما يوجد به العديد من الفلل والشاليهات التي تم بنائها على أحدث طراز والتي تحتوي على كثير من حمامات السباحة.
وكل هذا ولم نذكر كل الاماكن و المعالم السياحية و اجمل الشواطئ بالغردقة، التي تتميز بصفاء وجمال المياه بها، يوجد العديد من الأنشطة المائية التي تستطيع أن تقومبها هناك مثل: التزلج على المياه، ركوب الأمواج، ركوب القوارب الشراعيّة والغوص.
خليج مكادي

لمعرفة المعالم السياحية في العين السخنة لكي تقرر اين ستكون وجهتك التالية 
 إذا أردت الذهاب في عطلة أين تذهب؟
وبعد قرائتك لتلك السطور ومعرفة طرق استثمارك في خليج مكادي، وكيف تستغل كل الخدمات المتاحة لراحتك، علمت أين سيكون استثمارك القادم
 إذا كنت بحاجة لمعلومات أكثر عن منتجع جويل مكادي Jewel Makadi Resort تواصل معنا على 01010017331 أو سجل هنا https://bit.ly/2uMbdKR

Comments